عاجل/الطاهري يكشف عن اسم الوزير الذّي سلّم الاتحاد قائمة بمؤسسات عمومية ستُفوّت فيها الحكومة

2018 Sep : 15أخبار

أكد الأمين العام المساعد والناطق الرسمي للاتحاد العام التونسي للشغل سامي الطاهري الجمعة 14 سبتمبر 2018، أن الوزير لدى رئيس الحكومة المكلف بالإصلاحات الكبرى توفيق الراجحي هو الذي سلم بنفسه في جلسة رسمية لقسم الدواوين والمنشآت العمومية قائمة اسمية بشركات ومؤسسات ترغب الحكومة في التفويت فيها.

وشدد الطاهري لدى حضوره الجمعة في برنامج “هنا شمس” على اذاعة “شمس أف أم” على أن القائمة التي نشرها الاتحاد أمس الخميس هي قائمة أولية وأن القائمة النهائية تشمل قرابة 105 مؤسسات، موضحا أن الحكومة تنوي التفويت فيها بشكل جزئي أي في اطار شراكة بين القطاعين العام والخاص أو بالبحث عن شريك استراتيجي أو تفويت كلي.

ولفت إلى أن الاتحاد نشرها في هذه الفترة بالذات نظرا لتفاجئه بتسريع الحكومة في اجراءات التفويت معتبرا ان هذه الخطوة جاءت بتوصيات من صندوق النقد الدولي، وأن الحكومة كذبت المنظمة الشغيلة رغم انها ستُفرط في المؤسسات بعد اسبوعين أو 3 أشهر.

واستنقص الناطق الرسمي لاتحاد الشغل من اهمية تكذيب الناطق الرسمي باسم الحكومة اياد الدهماني عملية التفويت التي اعلن عنها الاتحاد عبر نشر قائمة المؤسسات العمومية المعنية بهذا الاجراء مبرزا ان الاتحاد يطالب بتصريحات رسمية من رئيس الحكومة شخصيا.

وأشار إلى أنه في هذه الحكومة سمع بوزير يُكذب وزيرا آخر على غرار وزير التربية وزير الصحة بخصوص الشهائد الطبية للأساتذة،

Share This: