عاجل/الجريبي في تصريح خطير: وجدنا ملايين الدنانير بالداخلية ونُحقّق في عدم استغلالها لاقتناء مُدرعات !

2018 Juil : 10أخبار

دعا غازي الجريبي وزير الداخلية بالنيابة الى الكف عن محاولة تسجيل نقاط سياسية عبر توظيف العملية الارهابية التي جدت يوم امس بمنطقة عين سلطان وأسفرت عن استشهاد 6 أعوان من الحرس الوطني مشددا على ان التغييرات التي شهدتها الوزارة خلال الأيام الفارطة تمت في اطار سد الشغورات وان ربط ذلك مع العملية ارهابية ” كذب وافتراء”.

ولفت الجريبي في حوار مع القناة الوطنية الأولى الاثنين 9 جويلية 2018 الى انه قام باستعمال صلاحياته لسد شغورات صلب الوزارة التي قال انها تناهز 250 موقعا في مختلف الأسلاك.

وأكد الوزير انه وجد صلب الوزارة اعتمادات مالية كبرى تُقدر بملايين الدنانير مخصصة لاقتناء المدرعات والسيارات المصفحة وانها موجودة منذ سنة 2015 دون ان يتم استغلالها مُعلنا انه أذن بفتح تحقيق في أسباب عدم استغلال هذه الاعتمادات المالية.

واعتبر الوزير ان عدم استغلال هذه الاعتمادات تتولد عنه مسؤولية أبرز انه لا يمكن التغاضي عنها خاصة في ظل عدم توفر عربات مصفحة ومدرعات في عدد من المراكز .

وتوعد الجريبي بتعقب الارهابيين مؤكدا  انه سيتم التصدي لكل من يتعامل معهم أو يساعدهم حتى معنويا وانه سيتم تصنيفهم كارهابيين مشيرا الى ان تونس انخرطت في استراتيجية للقضاء نهائيا على افة الارهاب التي وصفها بالغريبة عن  المجتمع التونسي .

وقال انه سيتم تطبيق فانون الارهاب وضرب مصادر تمويله وتفكيك حاضنته الشعبية.

Share This:

منشور له صلة