في طريقه الى جندوبة : الطبّوبي يتّصل بوزير التجارة ..ويُحذّر الحكومة “الشعب لن يصمت”

2018 جانفي : 4أخبار

كشف نور الدين الطبوبي الأمين العام للإتحاد العام التونسي للشغل انه اتصل بوزير التجارة عمر الباهي وهو في طريقه إلى ولاية جندوبة الثلاثاء 2 جانفي 2018 بناء على معطيات تفيد بالترفيع في اسعار بعض المواد الإستهلاكية مشيرا إلى أن الوزير نفى له ذلك .

وقال الطبوبي في كلمة القاها بمناسبة افتتاح المؤتمر الجهوي للإتحاد بجندوبة “2018.. مالمرسي بدينا نقذفوا .. سمعت الي ثمة زيادات في اسعار المواد الأساسية اتصلت بوزير التجارة قلت له انحب نثبت ونشرب من راس العين “.

“وأضاف ” لقد قمنا بمفاوضات ولنا مصداقية التفاوض وحتى حدّ ماينجم يلعب مع اتحاد الشغل والي مايلتزمش بالاتفاقيات … أمضيت إتفاقا مع رئيس الحكومة يوسف الشاهد بعدم الزيادة في اسعار المواد الأساسية “.

وحدّز الطبوبي من الإخلال بأي اتفاق تم امضاؤه بين الحكومة والإتحاد مذكرا بارتفاع أسعار بعض المواد منها الدواجن والأدوية متسائلا “اين انتم يا حكومة واحزاب حاكمة مما يحصل للشعب ؟” هناك شعب لن يصمت عن الخيارات اللاشعبية “.

وتابع ان الإتحاد “ضدّ الحيف الاجتماعي والظلم والتمييز” .

وأوضح أن المكتب التنفيذي للمنظمة الشغيلة سيعقد غدا الاربعاء اجتماعا للتناقش في ملف “بناء الاستراتيجية التفاوضية “.

من جانبه قال رئيس منظمة الدفاع عن المستهلك سليم سعد الله في تصريح لـ” الشارع المغاربي” اليوم الثلاثاء انه سيتصل بوزير التجارة للتثبت من خلال الحصول على قائمة المواد التي ستتم الزيادة في اسعارها واسباب الاعلان عن الزيادة يومي 30 و31 ديسمبر المنقضي بدل غرة جانفي 2018.

يُذكر أنّ الاتحاد العام التونسي للشغل كان قد وقع اتفاقا مع حكومة يوسف الشاهد للالتزام بعدم الزيادة في أسعار المواد الأساسيّة خلال العام الجديد.

 

 

Share This: