روسيا في هجوم على أمريكا: دولة مثيرة للاشمئزاز وتمارس العربدة

2017 Sep : 4دولي, عالمية

وصف سيرجي ريابكوف، نائب وزير الخارجية الروسي تعامل الولايات المتحدة مع الدبلوماسيين الروس بأنه « عربدة دولة »، مؤكدا أن ما يجري في المقرات الدبلوماسية الروسية في أمريكا ليس فحصا بل تفتيش حقيقي.

ونقلت وكالة أنباء (نوفوستي) الروسية عن ريابكوف قوله، للصحفيين من شيامن بالصين اليوم، الإثنين، « إن تفتيش مقراتنا مثير للاشمئزاز، فنحن لم نواجه من قبل بمثل هذه التعديات على القواعد الأساسية للقانون الدولي والمعايير الأساسية للحقوق الدولية على كافة الأصعدة ».

وبشأن رد روسيا المتوقع على التصرفات الأمريكية، قال ريابكوف « إن هذا يتطلب فهما معينا، لذا لن نتسرع في الرد، مؤكدا أن الوضع بشكل عام صعب وستجد موسكو رد الفعل المناسب على تلك التصرفات ».

واستبعد أن تتخذ روسيا خطوات سريعة للرد على الإجراءات الأمريكية، حيث أنه يتعين التفكير بعناية في تلك الخطوات، لافتا إلي أنه في حال اتبعت موسكو نفس سياسات وتصرفات واشنطن، فإن هذا سيؤدي إلى توسيع الفوضى السياسية والقانونية.

يذكر أن وزارة الخارجية الأمريكية طالبت بإغلاق القنصلية العامة الروسية في سان فرانسيسكو والممثلية التجارية الروسية في كل من نيويورك وواشنطن، ردا على القرار الروسي بتقليص عدد أفراد البعثة الدبلوماسية الأمريكية في روسيا، كما قامت السلطات الأمريكية بتفتيش مبني الممثلية التجارية الروسية في واشنطن.

Share This:

منشور له صلة