سامي الطاهري: المؤخّر يتجلطم على الجزائر… فلماذا لا يفعل الشاهد كما فعل بوزير الشؤون الدينية ؟

2017 Mai : 6أخبار

تسائل الأمين العام المساعد للاتحاد العام التونسي للشغل سامي الطاهري في تدوينة نشرها على صفحته الرسمية بموقع فايسبوك يوم الجمعة 5 ماي 2017  » لماذا لا يفعل رئيس الحكومة بالمؤخر كما فعل بوزير الشؤون الدينية؟ ….يتجلطم على الجزائر ».

وتأتي تصريحات سامي الطاهري ردا على تهجم وزير البيئة رياض الموخر ضد الجزائر واصفا اياها بالجولة الشيوعية

جدير بالذكر ان رئيس الحكومة قد اقال وزير الشؤون الدينية السابق عبد الجليل بن سالم على خلفية انتقاده للسياسة الدينية للسعودية.


من ناحية أخرى أصدر اتحاد الشغل بيانا حول تصريحات رياض الموخر هذا نّصّه:
شكّلت التصريحات الأخيرة لوزير الشؤون المحلية والبيئة في إيطاليا مسّا من مكانة الشقيقتين الجزائر وليبيا، وَإِنَّ المكتب التنفيذي للاتحاد العام التونسي للشّغل، إذ يدين مثل هذه التصريحات غير المسؤولة التي تكرّرت سابقا، فإنّه:

يذكّر بمكانة هذين البلدين في قلوب التونسيات والتونسيين وبالعمق الجغرافي التاريخي والحضاري وبالمصير المشترك بينهما وبين تونس.

يعتبر الإساءة الى الجزائر هي أضرار بمصالح تونس وإلى علاقتها الأخوية العريقة معها.

يؤكّد أنّه كان على الحكومة التونسية أن تلعب دورا رئيسيا في إخراج ليبيا من محنة الاحتراب والاقتتال بمبادرات فعّالة وحاسمة تتعاون مع الجزائر في الدفع إلى حلّ للأزمة اللّيبية.

يدعو إلى اتّخاذ إجراءات كفيلة بتجاوز مثل هذه التصريحات، وإلى بناء استراتيجية ناجعة لتطوير العلاقة مع الشقيقتين الجزائر وليبيا.

كما توجه اتحاد الشغل بالشكر إلى اتحاد عمَّال الجزائر على مبادرته تشجيع إخواننا الجزائرين على زيارة تونس والتوجُّه إليها لقضاء عطلهم، وعلى مبادرة إقامة المنتدى الاقتصادي المشترك خلال شهر سبتمبر ويعتبر ذلك مساهمة نقابية وشعبية هامة في تمتين العلاقة بين البلدين ودعم التعاون الثنائي.

 

Share This: