عاجل/ رسميا ..الكشف عن شبكة فساد كبرى توّرط فيها إعلاميون وقضاة و أمنيون و مسؤلون كبار في الدولة

2017 Avr : 7أخبار

عاجل/ رسميا ..الكشف عن ملفات فساد كبرى توّرط فيها إعلاميون وقضاة و أمنيون و مسؤلون كبار في الدولة

كشفت مصادر مقرّبة من رئيس الحكومة يوسف الشاهد أن هذا الأخير قد إنتهى من تجميع قاعدة البيانات المتعلقة بشبكات الفساد الكبرى في البلاد والوقوف على مدى تشعبها وتعقيدها، وأنه قد أمر بالإنطلاق الفعلي في الإطاحة بها وعرضها على القضاء.،وفق ماذكره موقع آخر خبر.

ويشمل أخطبوط الفساد عدد هام من كبار المهرّبين وزعماء شبكات تبييض الأموال المرتبطين بجماعات إرهابية في تونس والخارج وكل المتورطين معهم من مسؤولين في الدولة وقضاة وأمنيين أثبتت التحريات الأولية تورطهم مع مافيات الفساد الكبرى وإستغلال مؤسسات الدولة لخدمتهم .

كما أكدت المصادر ذاتها أن عملية الإطاحة بشبكات الفساد الكبرى سوف تطال مؤسسات محسوبة على الإعلام التي مثلت أذرع بعض بارونات الفساد خلال السنوات الماضية، حيث تم توظيفها للإعتداء على الأشخاص والمؤسسات بهدف الترهيب والإبتزاز بغاية تحصيل منافع لباعثي هذه المؤسسات من الفاسدين، الأمر الذي ورطها في جرائم مهنية وأخلاقية كبرى على إمتداد السنوات الأخيرة .

هذا ومن المنتظر أن يأذن رئيس الحكومة خلال الأيام القادمة بإعادة فتح ملفات فساد كبرى سبق وأن أغلقت وتم التستر عنها وتسريح أصحابها بأساليب مريبة، وهو ما كرس ظاهرة الإفلات من العقاب التي كانت قد أصبحت من أهم الإنتقادات الموجهة للشاهد نظرا لما بات يستشعره الجميع من إستضعاف للدولة والتطاول على مؤسساتها من قبل زعماء عصابات الفساد في المنابر الإعلامية،وفق موقع آخر خبر.

كما ستشمل الملاحقة القضائية جميع الأذرع القانونية والقضائية والسياسية التي سبق ومثلت مظلة للفاسدين مقابل حصد مغانم كبيرة من شبكات الفساد المخترقة للدولة.

وتؤكد المصادر المقرّبة من رئيس الحكومة أن هذا الأخير قد حصل على تعهد من عدد من الأطراف السياسية بدعمه في الحرب الحقيقية على الفساد في قادم الأيام، وهو ما عكسته الإشارة الواردة في البيان الأخير لحركة النهضة والتي أكدت أنها ستدعم جهود رئيس الحكومة في الخطوات القادمة لحربه على الفساد فضلا عن الضوء الأخضر الذي أطلقته رئاسة الجمهورية.

Share This:

منشور له صلة