بتهمة فساد ….سامية عبو للمؤخر…….على المجلس سحب الثقة منك لأنك كاذب

2017 Mar : 8أخبار

طالبت النائبة سامية عبو خلال الجلسة العامة لمجلس نواب الشعب اليوم الأربعاء 8 مارس 2017، بسحب الثقة من وزير الشؤون المحلية والبيئة رياض المؤخر، قائلة « يجب على المجلس أن يسحب منك الثقة لسبب وحيد.. وهو أنك كاذب ».

وكانت عبو قد وجهت تهما حول شبهات فساد داخل وزارة البيئة، من ضمنها توقيع الوزير على عقد انتداب مستشار له « متهم بشبهات فساد » ويبلغ أجره المدوّن في العقد 40 ألف دينار، وبصيغة « عقد في إطار نشاط خاص » وهو ما يتضمن تضارب مصالح لأن الشخص المعني موظف في الدولة ويشتغل أستاذا جامعيا مساعدا ويتقاضى راتبه من الدولة.


في حين أنكر وزير البيئة إدعاءات النائبة تماما، مؤكدا أن شبهات الفساد المتعلقة بمستشاره، لا علاقة لها برشوة أو بفساد مالي وأنها « شبهات في التسيير الإداري » وهي منشورة أمام القضاء، كما نفى الأجر الذي ذكرته عبو، وأكد أن العقد لم يمضه بعد وهو بصيغة « إسداء خدمات ».

لكن سامية عبو لم تقف عند هذا الحد، بل استظهرت بنسخة العقد المذكور والذي كان موقعا من طرف وزير البيئة ويتضمن كل ما أكدته عبو، وقالت « لست أول من ينكر على هذا المقعد تهما توجه له بالفساد، إذ سبق وزير التربية في ذلك ثم تبين كذبه » وأضافت « إن كان من سبب لأن لا تبقى على رأس الوزارة، فإنه أولا وقبل كل شيء كذبك ».

وأضاف أن هذه الشبهات منشورة عند القضاء وفي صورة صدور أحكام باتّة في شأنه سوف يتمّ احترامها، مشيرا إلى أنه تمّ انتداب المستشار وتعيينه على أساس كفاءته وهو منتدب ضمن عقد إسداء خدمات مضيفا أنه ينتظر موافقة مصلحة الوظيفة العمومية لتفعيله.

 

Share This: