محمد علي العزابي وزوجته ضمن ضحايا الهجوم الارهابي على ملهى ليلي بإسطنبول

2017 جانفي : 1أخبار

علمت و.ن أنّ الضحيتين التونسيتين اللتين توفيتا في هجوم اسطنبول ليلة أمس هما محمد علي العزابي وزوجته سندة.وقد خلّف الضحيتان رضيعا لم يتجاوز عمره 5 أشهر.
و والمرحوم محمد علي العزابي يبلغ من العمر 41 سنة ،و هو إبن الكولونال متقاعد حمادي العزابي و إبن عمّ مدير الدّيوان الرّئاسي سليم عزابي ،وهو رئيس مدير عام شركة مختصة في المواقع الالكترونية (Positif Tunisie) .

رحم الله الفقيدين وأسكنهما فسيح جناته

5 قتلى سعوديين و9 مصابين بين ضحايا اعتداء اسطنبول
أكدت القنصلية العامة للمملكة السعودية في اسطنبول بتركيا، وفاة 5 وإصابة قرابة 10 سعوديين، إثر العملية الإرهابية التي وقعت فجر اليوم في اسطنبول.
ونقلت وكالة الأناضول للأنباء عن فاطمة بتول صيان قايا، وزيرة الأسرة التركية، قولها إن مواطنين من السعودية والمغرب ولبنان وليبيا بين قتلى الهجوم الذي استهدف الملهى الليلي أثناء الاحتفال بليلة رأس السنة.
وكانت وزارة الشؤون الخارجية التونسية أعلنت اليوم الأحد، عن مقتل مواطنين تونسيين اثنين في الهجوم الإرهابي، الذي تعرضت مدينة اسطنبول التركية الليلة الماضية، مؤكدة أنه تم إحداث خلية بالتنسيق بين سفارة تونس بأنقرة والقنصلية العامة باسطنبول الدبلوماسي، تتولى متابعة الحادثة والاطمئنان على سلامة التونسيين المتواجدين بتركيا.

وأضافت في بلاغ لها، أن تونس تعبر في هذا الظرف الأليم عن إدانتها واستنكارها الشديدين لهذه العملية الجبانة التي تستهدف مرة أخرى مدنيين آمنين، وتتقدم بخالص عبارات التعازي لعائلات الضحايا وتعبر عن تمنياتها بالشفاء العاجل للجرحى والمصابين.
كما أعربت عن تضامن تونس الكامل مع الشعب التركي الشقيق ومساندتها للإجراءات التي تتخذها الحكومة التركية لحفظ أمن بلادها، مجددة تأكيدها على ضرورة التنسيق بين كل أطراف المجتمع الدولي للتصدي لظاهرة الإرهاب التي لا حدود جغرافية أو دينية أو أخلاقية لإجرامها، ومحاصرتها وتجفيف منابعها.
يذكر أن وزير الداخلية التركي سليمان صويلو أعلن عن مقتل ، 39 شخصا من بينهم أجانب ، عندما هاجم مسلح ملهى ليليا في اسطنبول في الساعات الأولى من اليوم الأحد، وتم التعرف حتى الآن على هوية 21 جثة.
وأضاف أن خمسة مواطنين أتراك بين القتلى وأن 69 شخصا أصيبوا في الهجوم مشيرا الى أن البحث عن المهاجم ما يزال جاريا. »

Share This:

منشور له صلة