ديوان المياه المعدنية يسحب « ماركة » من السوق.. وينبه المواطنين عبر هذا البلاغ..شارك

2017 جانفي : 1أخبار

اكدت الإدارة العامة للديوان الوطني للمياه المعدنية والاستشفاء بالمياه في بلاغ لها ، على إثر تم تداوله بخصوص وجود جرثومة في إحدى أنواع المياه المعدنية المعلبة في تونس والمخزنة في إحدى نقاط البيع الخاصة بولاية جندوبة، أن المصالح المختصة بالديوان قامت باقتطاع عينات من الحفرية التي تزود الوحدة موضوع هذا التدخل وبينت التحاليل الجرثومية سلامة المنبع من أية جراثيم ضارة.

وأضاف الديوان أنه تم أيضا اقتطاع عينات من المنتوج النهائي بنفس الدفعة لنفس تاريخ التعليب و إخضاعها للتحاليل الجرثومية، التي بينت وجود جراثيم من عائلة ”البوسودومناز“ و هي عائلة جرثومية تتكون من جراثيم ضارة وأخرى غير ضارة، وهو ما لم يتم التأكد منه الى حد هذه اللحظة، خاصة و أن نتائج التحاليل لهذه العائلة من الجراثيم تستوجب 11 يوما طبقا للمواصفات التونسية المعمول بها والمتفق عليها عالميا.

وذ ّكر ديوان المياه المعدنية في ذات البلاغ أن وحدة الانتاج المعنية متحصلة على شهادة المطابقة للمواصفات وهو ما يمكن من معرفة مسار توزيع المنتوج، مؤكدا أنه قد تم سحب كل المنتوج الى حين صدور نتائج التحاليل المذكورة. واوضحت الإدارة العامة أنه تم حجز المنتوج الى حين صدور نتائج التحاليل المخبرية النهائية كما تم أيضا كإجراء وقائي تحفظي اصدار قرار بغلق الوحدة للقيام بعمليات التطهير والتعقيم لكل التجهيزات.

Share This:

منشور له صلة